بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

يلا كورة يوضح.. بند لائحي يمنح السعيد حق المشاركة مع 3 أندية في الموسم 

 

 

يلا كورة يوضح.. بند لائحي يمنح السعيد حق المشاركة مع 3 أندية في الموسم 
يلا كورة يوضح.. بند لائحي يمنح السعيد حق المشاركة مع 3 أندية في الموسم 

بات عبد الله السعيد لاعب الأهلي قريبا من الإعلان الرسمي عن انتقاله معارا لصفوف فريق كوبيون بالوسورا الفنلندي، لفترة تمتد لشهرين فقط.

وكانت تقارير صحفية أشارت لتوصل اللاعب لاتفاق مع نادي أهلي جدة للانتقال إليه معارا في الموسم المقبل، وهي التقارير التي أكدتها تصريحات منسوبة لمسؤولين بالنادي السعودي، وسفر اللاعب نفسه لملاقاة تركي آل الشيخ رئيس الأهلي الشرفي، ورئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية.

وتنص لوائح القيد على عدم جواز خوض اللاعب مباريات في 3 أندية مختلفة خلال موسم واحد، ما يعني أن السعيد لن يتمكن من اللعب للأهلي في حال إنهاء إعارته المحتملة للدوري السعودي.

لكن البند الثالث من المادة الخامسة بلائحة التسجيل تنص على أنه يحق للاعب الذي ينتقل بين أندية في دول تختلف فيها أنظمة القيد، التوقيع والمشاركة مع 3 أندية مختلفة.

ويقول نص اللائحة: "يحق للاعب الانضمام لثلاث أندية على الأكثر في الموسم الواحد، وخلال تلك الفترة يمكن أن يشارك في المباريات الرسمية لناديين فقط، لكن كاستثناء لتلك القاعدة، اللاعب الذي ينتقل بين أندية تابعة لاتحادات ذات مواسم متداخلة (مثل، اتحاد يبدأ الموسم في الصيف/ الخريف، وآخر يبدأ في الشتاء/الربيع) يكون له الحق في اللعب لنادي ثالث خلال نفس الموسم.."

ويختلف نظام القيد في فنلندا، عن نظيره في مصر والسعودية، حيث أن المسابقة تقام في العام نفسه وليس بطريق المواسم، فضلا عن  أن فترة القيد الأولى تنتهي في 10 أبريل، وليس في أول أغسطس كما الحال في مصر والسعودية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق كلوب: غير متأكد من جاهزية صلاح لمواجهة مانشستر سيتي
التالى مرتضى يهدد بالاستقالة من رئاسة الزمالك