بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

هل ينجح فالفيردي في قيادة البلوغرانا لتحقيق الثلاثية؟

 

 

يقدم فريق برشلونة الإسباني موسمًا مميزًا على مستوى النتائج في جميع البطولات التي يشارك بها حتى الآن، في ظل اقترابه من حسم لقب الليغا، ووصوله لنهائي كأس الملك، بجانب الفوز على روما برباعية مقابل هدف في ذهاب ربع النهائي بدوري الأبطال واقترابه من التأهل لنصف النهائي.

وفي ظل هذه النتائج المميزة، يتحدث الكثيرون عن إمكانية تحقيق البلوغرانا للثلاثية هذا الموسم، وكتابة تاريخ جديد بقيادة إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق، وبهذا الصدد هناك عدة عوامل ترجح كفة البلوغرانا لتحقيق التلاثية.


اقرأ أيضًا: جانلويجي بوفون.. ولأن للمجد بقيَّة! 


يعتبر برشلونة صاحب الفرصة الأكبر مقارنة بفريق بايرن ميونخ المرشح أيضًا لحصد ثلاثية، حيث اقترب الأول من حسم لقب الدوري، بجانب بلوغه نصف نهائي الأبطال، ولذلك سيخوض المباريات بحرية أكبر من بايرن الذي سيخوض نصف نهائي الكأس أمام ليفركوزن، وكذلك لم يحسم التأهل لنصف نهائي الأبطال بعد، كما خرج الفريق بأضرار قليلة من فترة التوقف الدولي، وخاصة مع عدم خوض ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتش مباريات دولية، حيث سيفتقد الفريق فقط لخدمات الفرنسي لوكاس ديني لثلاثة أسابيع.

ويمتلك برشلونة سجلًا رائعًا مع فالفيردي حيث أن الفريق لم يخسر سوى أمام ريال مدريد في السوبر وأمام إسبانيول في ذهاب ربع نهائي الكأس، بجانب تمتع الفريق بقوة دفاعية كبيرة هذا الموسم من خلال التنظيم الجيد، وتألق المدافعين على المستوى الفردي، وأيضًا من خلال الطريقة التي يدافع بها الفريق، ناهيك عن تألق الحارس تير شتيغن الذي يقدم موسمً كبيرًا، وأنقذ الفريق من أهداف في عدة مباريات.

وتعد أفضلية برشلونة أمام اشبيلية أحد أبرز الأمور التي ترجح كافة الفريق لتحقيق الثلاثية، حيث سيلتقي الفريقان هذا الموسم بنهائي كأس الملك والتي توج بها البلوغرانا في آخر ثلاث نسخ، بجانب امتلاك الفريق خليطًا بين أصحاب الخبرات مثل ميسي وإنيستا وبيكيه وبوسكيتس، وبين المواهب الشابة المتعطشة لحصد الألقاب أمثال عثمان ديمبيلي وفيليبي كوتينيو.


https://www.instagram.com/p/BhKKskRAkQh/ 


النقطة الأخيرة والأهم هي تأثير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث ساعد اللاعب برشلونة على تحقيق إنتصارات كثيرة، كانت بعيدة المنال ومعقدة لولا تواجد النجم الأرجنتيني رفقة الفريق الكتالوني.

مقالات ذات صلة

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق القيعي: تفكير الأهلي في وردة "وارد".. ولا يمكن التعليق على ضم بنشرقي
التالى المقاولون يتعادل مع بتروجيت ويهدر فوز اللحظة الأخيرة