بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

عقل المباراة بالفيديو .. ماذا سيقول عاشق بيب عن أسطورته ؟ حدث بالفعل

 

 

في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارىء .

إحتفال صاخب بين صديقين في إحدي الأماكن التي تذيع مباريات دوري الأبطال ، حديث صامت يلوح في الأفق قبل أن يكسره أحدهما قائلا للاخر .

ماذا سيقول غدا ؟ أنت تعلم جيدا مدي عشقه لجوسيب جوارديولا حتي إنه ألف كتابا وجعله أحد أبطاله ، كيف سيخرج من هذا المأزق .

أجابه الثاني : لا شىء سيتحدث دوما عن أية أشياء يخرج بها بطله المزعوم من دائرة الأخطاء ويلقي دوما بالأخطاء علي اللاعبين .

الأول : ولكنك تعلم جيدا أنه قال أن الشىء الوحيد الذي يمكن أن يغير من تواجد المربع الذهبي هو تواجد الريدز بدلا من السيتي ، لقد جعل إيمليانو يعطي جوارديولا أسلوبا يساعده في كسر برشلونة ( في اللعبة الحلم ) وكان ذلك الأسلوب هو أسلوب يورجين كلوب .

الثاني بلا إهتمام : لا يعنيني ذلك في شىء ، جوارديولا فاشل .

الأول: أنت تماما مثل يورجين ولكن ليس يورجين كلوب بل يورجين يكن .

الثاني بغضب: ستري غدا ماذا سيقول عاشق بيب عن أسطورته .

الأول: لا أطيق الإنتظار سأحاول محادثته علي صفحته علي الفيس بوك .

الثاني: صدقني سيهرب من الإجابة وسيظل يدور حول أن الأخطاء كانت للاعبين فقط .

الأول: سنري .. وسأكتب له الأن .

بعد فترة وجيزة ..يعود الأول إلي الثاني ليقص عليه ما قلته له عبر المحادثة المطولة .

الأمر ليس جديدا فبيب جوارديولا يعاني أمام يورجين كلوب منذ أن كانا سويا في ألمانيا ، وإذا كان كلوب يعاني أمام فرق صغيرة وذلك ليس عيبا فبالتأكيد أن معاناة بيب جوارديولا أمام كلوب ليس عيبا وهو يتولي تدريب فريق مثل بروسيا دورتموند أو ليفربول .

البعض يحاول دوما أن يجعل أسلوب الإستحواذ علي الكرة هو الأزمة ولم يفكر للحظة أن يري الأمر بصورة أكثر وضوحا ..هل كانت الأزمة حقا في إمتلاك جوارديولا للكرة ؟ أم أن الأمر عكس ما تتخيل .

الأول: ربما تقصد الكرات الطويلة التي إعتمدها بيب في أوقات كثيرة .

المحلل: نعم .. يورجين كلوب لعب بأسلوبه لذلك نجح ، بيب جوارديولا عندما لعب أمامه ب 4-1-4-1 في البريمرليج وجد فيرمينو عائقا لوصول الكرة إلي فيرناندينيو لذلك جعل دي بروين إرتكازا في 4-2-3-1 وجعل جوندوجان أقرب للجناح الأيمن أمام واكر .

ليس ذلك فحسب فالمفترض مع تواجد دي بروين في عمق الملعب بجوار دينيو أن يكون الإعتماد عليه أكثر ولكن ما حدث أن اللاعبين تداخلا في مساحات متقاربة وذلك جعل الأمر سهلا علي هندرسون وميلنر وفيرمينيو وماني في الجزء الأيمن من الملعب .

أما الجانب الأيسر الذي به أرنولد فإن فكرة إرسال كرات طويلة إلي ساني كانت موجودة  في مباراة البريمرليج أيضا جهة روبرتسون ولكن في هذه المرة إختار بيب أن يلعب ب ساني وسيلفا أمام وخلف أرنولد ولكن تواجد تشامبرلين وإلتزامه بدوره ( كلاعب وسط ) دون ان يفكر في أن يصبح رابعا للهجوم جعل الأمر متكافئا .

الأول : بالتأكيد ستقدم فيديو غدا به كل ذلك .
المحلل: بالتأكيد كنت أتمني ولكن مواقع التحميل رفضت ذلك حتي مع محاولات الخداع المستمرة لذلك ستكتفي بمشاهدة الصور التالية التي كان فيها أوتامندي يرسل الكرات الطويلة إلي ساني ، ثم الكارثة التي قام بها في الهدف الثالث .

الأول: تقصد عدم تمركزه الجيد مع ماني ؟!
المحلل: بل أقصد محاولته السخيفة للتقدم بالكرة في ظل تواجد مصيدة من لاعبي الريدز في منتصف الملعب وما إن إرتدت الكرة وظل يبحث عن مكانه ولم تفلح محاولات دينيو لإعاقة ماني قبل أن يرسل صلاح كرته إلي رأس السنغالي وأوتامندي خارج الإطار .

الأول مندهشا: أين تلك الصور .

المحلل: ستراها غدا في التحليل بكل تأكيد .. صور 1و2و3و4

الأول: هل السيتي كان سيئا لتلك الدرجة ؟
المحلل: بل كان أسوأ لإن بيب جوارديولا إنتظر كثيرا في تغيير شكل الفريق ، كان يجب تغيير جوندوجان ولكن ليس بالطبع في دخول رحيم ستيرلنج بل في دخول بيرناردو سيلفا ، لإن الضغط الواقع من قبل جماهير الأنفيلد في ظل تفوق لاعبي الريدز كان سيجعل ستيرلنج يركض خوفا من الإحتكاك ولا يلمس الكرة من كثرة أصوات الجماهير التي تقوم بالزؤوم عليه .

الاول: فضلا اعد لي فكرة اهداف ليفربول .

المحلل: لن أتحدث عن الهدف الأول لإنه جاء من مرتدة وسوء تقدير من قبل إيدرسون وواكر والأخرين ولكن إذا قمت بالتركيز في هدفي ماني وتشامبرلين ستجد كل موبقات السيتي تجسدت في تلك اللقطات ( مع إستغلال جيد لتلك الفرص من الريدز

الاول : كان يجب أن نشاهد ذلك في الفيديو .

المحلل: لا أعلم إن كان ذلك خبرا سعيدا لك أم لا ولكن فيديو الريدز تم قبوله ستشاهده من خلال ذلك الرابط

الاول: هل توجد أخبار سعيدة أخري ..أعني فيديو لأخطاء السيتي ؟

المحلل: للأسف لا .. ولكن أخطاء بيب جوارديولا أمس لم تكن في حاجة لفيديو بل كانت في طريقة إدارته للمباراة

الأول : ماذا تعني ؟

المحلل : أعني أن فكرة الocta- v  في بناء الهجمة كانت ستحل مشاكل الضغط علي الكرة الثانية من قبل لاعبي الريدز علي لاعبي السيتي .

الاول : نعم لقد قرأت عنها في اللعبة الحلم ..إيدرسون لو لعب كقلب دفاع مع تفريغ مساحة قلب الدفاع الثاني ليحتل مركز الظهير وتواجد هيكل ثماني علي أطراف الملعب مع تواجد ثلاثي في القلب ، ستشعر وقتها أن لاعبي السيتي أكثر من الريدز .

المحلل: هذا صحيح ، ولكن الإصرار علي اللافولبيستا هو توقف لتطوير كرة القدم ، بيب خسر لإنه ترك أسلوبه في تناقل الكرات بشكل إيجابي بسبب إعتماده علي الكرات الطويلة لساني والتي فشلت في أكثر من مرة ، في إختيار جوندوجان لأداء دور الجناح فلم يستفد منه كلاعب وسط ولم يستفد من بيرناردو كجناح .

الأول : أنت تنتقد جوارديولا أليس كذلك ؟

المحلل: نعم أنتقده وأنتقدته عندما أخطاء في تحليلات قليلة لإنه يخطىء قليلا والخطأ ليس عندما يخسر بل عندما يفشل في تطبيق ما يجيده .

الاول: ستجد حملة كبيرة في إنتظارك غدا بعد قراءة التحليل .

المحلل مبتسما : إعتدت علي ذلك .

الأول: هل ستترك الكتابة بالفعل ؟

المحلل: لا أعلم ولكن عندما أشعر بأني لم أفاجئك سأتوقف فورا.

**
ذهب الأول لصديقه ليريه نص المحادثة وهو يقول لقد عرفت ماذا سيقول عاشق بيب عن أسطورته ولكني أخشي أن يتوقف عن الكتابة .
حدث بالفعل .

للتواصل مع الكاتب على الفيس بوك

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق صباحك أوروبي.. ميسي يقترب من رقم سانشيز.. ويوفنتوس يمهل نجم ليفربول 10 أيام
التالى تقارير: جلال يرمم دفاع الزمالك ضمن 4 تغييرات أمام المقاصة