بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

سلاح السرعات خطر يهدد يوفنتوس أمام ريال مدريد

 

 

يستضيف نادي يوفنتوس الإيطالي نظيره ريال مدريد الإسباني بتورينو في ذهاب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا في مباراة قوية وينتظرها الكثير من عشاق كرة القدم عبر العالم.

ويدخل ريال مدريد المباراة مستغلاً سلاحاً قد يشكل خطورة قصوى على أحلام وطموحات يوفنتوس وهو سلاح السرعات والمعترك البدني القوي والذي يميز لاعبي النادي الملكي عن نظرائه في البيانكونيري وهي النقطة التي ترجح كفة الميرنغي بالطبع نظراً لقوة مثل تلك المواجهات. 

صورة..كريستيانو رونالدو خلال إحدى مباريات ريال مدريد


 ولعل البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد هو أبرز الأخطار التي سيواجهها نادي يوفنتوس نظراً لسرعته وقوته وحاسته التهديفية الرائعة بجانب إنطلاقاته كالنفاثة داخل منطقة جزاء الخصم.

وحللت صحيفة إسبانية بالأرقام مدى الخطر الحقيقي الذي سيشكله النجم البرتغالي على دفاعات العملاق الإيطالي بالإضافة للعديد من الخيارات الأخرى وهو ما ظهر جلياً أثناء مواجهة الفريق لتوتنهام الإنجليزي وباريس سان جيرمان وهو شبح سيواجهه البيانكونيري بكل تأكيد. 

هذا وبالنظر للمسافات المقطوعة بسرعات عالية بالمباراة والبالغة 21 كيلو متر في الساعة فإن رونالدو سيشكل خطراً مرعباً على فريق يوفنتوس بكل طبع حيث يقطع النجم البرتغالي ما يقرب من 720 متر بالمباراة الواحدة في حين أن دفاعات يوفنتوس لا تبلغ 400 متر في المباراة الواحدة وهو رقم يكشف الفارق فعلياً بين رونالدو فقط ودفاعات البيانكونيري. 


ويقطع رونالدو في المتوسط نحو 46.5 متر في حين بلغ متوسط دفاعات يوفنتوس نحو 34.3 متراً فقط. 

وللحد من خطورة رونالدو يجب تقارب الخطوط بين دفاعات يوفنتوس الظهيرين والوسط المدافع فهناك لاعباً يقطع نحو 11كيلو متراً في الساعة حيث تبلغ متوسطات رونالدو نحة 35% بسباقات السرعة مع مدافعي يوفنتوس. 

ولن يكون النجم البرتغالي هو الخطر الحقيقي الذي سيواجهه يوفنتوس فقط بل هناك الثنائي الشاب لوكاس فاسكيز واسينسيو اللذان لا يقلان عن رونالدو جهوداً مقارنةً بما يقدمه الثنائي المدريدي أيضاً غاريث بيل وكريم بنزيمة ويأتي من بعدهم إيسكو أيضاً حيث يملك الفرنسي زين الدين زيدان خيارات عديدة تُرجح كفته في أي وقت من المباراة. 


إقرأ أيضاً:ديل بييرو متوعداً ريال مدريد:ستواجهون يوفنتوس مختلف عن نهائي كارديف


هذا وكشفت الأرقام أنه في سباقات ال 21كم في الساعة بالمباريات فإن مردود الثنائي كريم بنزيمة وبيل يكون أقل بنسبة 4% مما يقطعه الثنائي لوكاس فاسكيز وماركو اسينسيو فيما كشفت الإحصائيات أن مرود الثنائي الشاب يكون أعلى بنسبة 8% عندا يملك الفريق حيازة الكرة مما يدل على الجهود الكبيرة التي يبذلها الثنائي دفاعياً وهجومياً مقارنةً ببيل وبنزيمة. 

هذا وفي حالة مشاركة بيل وبنزيمة بالمباريات كاملة فإنهما يقطعان سرعات أقل بنسبة 23% من الثنائي الإسباني الشاب اللذان يمكنهما بلوغ 29 إنطلاقة سريعة من أصل 40 من الثنائي بيل وبنزيمة وهو ما يرجح كفة الثنائي الإسباني بقوة. 


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وبالنظر الى أظهرة الفريقين نجد تفوقاً ملحوظاً للثنائي كارفخال ومارسيليو وهو ما ظهر خلال جولة الدور ثمن النهائي التي خاضها كلا الفريقين حيث أن سرعات ظهيري يوفنتوس قلت بنسبة 22.15% بالنظر لقطع مسافة 21كيلو متراً في الساعة بالشوط الثاني من المباريات فيما زادت نسبة إنطلاقات أظهرة ريال مدريد بنسبة 10.61% عن ذي قبل وهو ما أثبتته إحصائيات مباراة النادي الملكي ضد باريس سان جيرمان الفرنسي وهو ما يكشف مدى الإضافة التي من المحتمل أن يقدمها الثنائي المدريدي. 

ويتفوق نادي يوفنتوس في مركز واحد فقط وتفوقاً طفيفاً وليس كبيراً ايضاً وهو في مركز الوسط حيث يقطع الألماني سامي خضيرة نحو 133.71 متراً في المباراة بينما يقطع مواطنه توني كروس نحو 126.47 متراً في المباراة الواحدة إلا أن كروس يتفوق على خضيرة في دقة التمريرات بنسبة 16.62%.

مقالات ذات صلة

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق المسابقات تُعدّل موعد مباراة سموحة والأهلي
التالى بويان كركيتش يرشح برشلونة للفوز على روما في دوري الأبطال