بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

يوفنتوس.. الاختبار الصعب لبطل أوروبا

 

 

يوفنتوس.. الاختبار الصعب لبطل أوروبا
يوفنتوس.. الاختبار الصعب لبطل أوروبا

يلعب ريال مدريد مباراة الموسم أمام يوفنتوس الإيطالي، بعدما تخطى عقبة باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وتأتي بعد مواجهة "البيانكونيري" في نهائي النسخة الماضية واقتناص الفريق الملكي اللقب الـ12 له.

ويمثل الجيل الحالي للفريق الملكي اللاعبون الذين تحولوا لأساطير في نهائي البطولة الماضية في كارديف، وسوف يخوضون لقاء يعتبر "الكلاسيكو" الثاني في أوروبا بعد كلاسيكو ريال مدريد وبايرن ميونخ الألماني.

ولا يوجد خيار أمام مدرب الريال، الفرنسي زين الدين زيدان، سوي تحقيق لقب البطولة الـ13 بعدما فقد الأمل في المنافسة على بطولة الدوري الإسباني وخروجه أيضا من مسابقة كأس ملك إسبانيا.

ودائما ما يمثل الفريق المسيطر على الكرة الإيطالية ذكريات سعيدة بالنسبة للفريق الأبيض، حيث فاز ريال مدريد عليه في نهائي البطولة عام 1998 في أمستردام بهدف نظيف سجله اللاعب بريدراج مياتوفيتش ليفوز النادي باللقب الأوروبي السابع له في تاريخه بعد غياب دام 32 عاما عن آخر بطولة حققها، ثم نهائي النسخة الماضية في كارديف والتي فاز فيها الفريق الملكي بنتيجة (4-1).

ولكن هناك أيضا نقاط سوداء مع كون يوفنتوس هو آخر فريق أقصى ريال مدريد من دوري الأبطال في الدور نصف النهائي من عام 2015.
ويعهد فريق زين الدين زيدان مرة أخرى إلى قائده، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل دائما في مرمي يوفنتوس، فأهدافه السبعة في خمس مباريات جمعتهم مسبقا تجعله كابوسا كبيرا للفريق الإيطالي وخاصة حارس المرمي المخضرم جيانلويجي بوفون، الذي لا ينقصه إلا الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وفي مواجهة الدور ثمن النهائي أمام باريس سان جيرمان فقد ثلاثي (بي بي سي) وضعه حيث كان جاريث بيل، أحد أضلاع المثلث الهجومي، بديلا في ذلك اللقاء، وبوجود إيسكو ألاركون ولوكاس فاسكيز أو ماركو أسينسيو يجعل الأمر أكثر صعوبة في اختيار الـ11 لاعبا الذين سيخوضون المباراة.

ويمتلك زيدان عشرة لاعبين، ويمكن أن يكون الحادي عشر هو إيسكو ألاركون إذا كانت الرغبة هي زيادة الكثافة في خط الوسط بالإضافة إلى امتلاك الكرة، لكن إذا أراد زيدان أن يضغط ويعتمد على الهجمات المرتدة، فإن الخيار سيكون بيل.

وفي هذه الأثناء، سيسعى يوفنتوس، بدون اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش والمغربي بن عطية، إلى فرض قانون ملعبهم، حيث خاض 27 مباراة أوروبية بدون هزائم على ملعبه.

ويمثل ملعب يوفنتوس الحصن المنيع لفريق "السيدة العجوز"، الذي خسر فقط في واحدة من آخر 75 مباراة لعبها على أرضه في جميع المسابقات.

وسيفقد الفريق الإيطالي جهود كل من بيانيتش وبن عطية للإصابة، فيما ينتظر التقرير النهائي حول حالة اللاعبين المصابين وهم البرازيلي أليكس ساندور والكرواتي ماريو ماندزوكيتش، وفي هذه الحالة سيضطر ماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، إلى اللعب بطريقة 4-3-3 وسيمثل الرباعي الدفاعي كل من ماتيا دي شيليو وأندريا بارزالي وجيورجيو كيليني واللاعب الغاني كوادو أسامواه.

وفي غياب بيانيتش، يراهن أليجري على خط وسط "قوي" في وجود الألماني سامي خضيرة والفرنسي بليز ماتويدي وواحد من بين كلاوديو ماركيزيو، إذا أراد خلق فرص هجومية، أو الأوروجوائي رودريجو بيتانكور إذا أراد التأمين الدفاعي، وفي الهجوم سيعتمد بالتأكيد على ثنائي (إتش دي) الأرجنتيني جونزالو إيجواين وباولو ديبالا والذي سجل كل منهما 22 هدفا هذا الموسم، بجانب أيضا البرازيلي دوجلاس كوستا.

وعلى مدار تاريخه، فاز يوفنتوس على ريال مدريد في 8 مباريات وحقق التعادل في أثنتين وخسر في 9 ، وبالنسبة لأرقامه أمام الفرق الإسبانية فاز الفريق الإيطالي في 19 مباراة وتعادل في 15 وخسر في 22.

التشكيل المتوقع لكلا الفريقين:.

يوفنتوس: بوفون ودي شيليو وبارزالي وكيليني وأسامواه وخضيرة وبيتانكور وماتويدي وديبالا ودوجلاس كوستا وإيجواين.

ريال مدريد: كيلور نافاس وكارباخال وفاران وسيرخيو راموس ومارسيلو وكاسيميرو وكروس ومودريتش وإيسكو وكريستيانو رونالدو وبنزيمة.

حكم المباراة: التركي جنيد جاقر ملعب المباراة: ملعب يوفنتوس توقيت المباراة: 20:45 (18:45 بتوقيت جرينيتش).

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق شهد هذا الموسم تطوراً كبيراً في أداء المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول من خلال قدراته التهديفية أو مهاراته الفردية وكان ذلك لعدة أسباب منها الأسلوب الهجومي ليورغين كلوب إلى جانب وجود 
التالى رئيس المقاولون السابق ليلا كورة: انصح صلاح بعدم الانتقال للريال أو برشلونة